الشعراوي في كلمات.

الشعراوي في كلمات.

الكاتب:الإدارة.

هو الشيخ محمد متولي الشعراوي أو إمام الدعاة الذي مثل حالة فريدة بين الدعاة، ولقب أيضا الشيخ الشعراوي بــ “المجدد” حيث أن القديم يبدوا على لسانه وكأنه جديد .

4_7_2_2010_28_19

كما لقب بالعلامة المفسر لتقديمه أعمق الأفكار بأبسط الألفاظ في تفسيره لآيات القران الكريم.  وعشق الشيخ الشعراوي لللغة العربية، حيث عرف ببلاغة كلماته مع بساطة في الأسلوب، وجمال في التعبير، ولقد كان الشعراوي شاعرا يجيد التعبير بالشعر في المواقف المختلفة، ويستخدم الشعر في تفسير القرآن الكريم، وتوضيح معاني الآيات.

ويعد الشيخ الشعراوي من أشهر مفسري وموضحي معاني القرآن الكريم في العصر الحديث، كما عرف بأسلوبه البسيط في تفسير القرآن، وكان تركيزه على النقاط الإيمانية في تفسيره جعله يقترب من قلوب الناس، وبخاصة وأن أسلوبه يناسب جميع المستويات والثقافات.

لذلك يعتبر الشيخ الشعراوي علم بارز من أعلام الدعوة الإسلامية كواحد من كبار المفسرين، وكصاحب أول تفسير شفوي كامل للقرآن الكريم.
ويعتبر الشعراوي من أكثر الشخصيات الإسلامية حبا واحتراما وتقديرا في مصر والعالم العربي، وبالرغم من نفوذه الواسع وتأثيره الكبير كعالم دين صاحب شعبية جارفة ووصوله لمنصب وزير أوقاف في الدولة المصرية فقد عرف عنه تواضعه الشديد تجاه كل من حوله وكان يقول كلمة الحق في كل موقف يتعرض له دون الإلتفات إلى منصب أو علاقة بالسلطة أو مال مما أكسبه مصداقية كبيرة لدى الجماهير.

عاش الشيخ الشعراوي بسيطا متواضعا، رغم شهرته، فكان يحيى حياة بسيطة على طريقة أسر الفلاحين، كما كان الشعراوي كثير الإنفاق في سبيل الله تعالى.