الموسيقار فتحي سلامة يقدم حفلاً غنائيًا بالأوبرا 28 نوفمبر المقبل

الموسيقار فتحي سلامة يقدم حفلاً غنائيًا بالأوبرا 28 نوفمبر المقبل

 

يقدم الموزع والمؤلف ومنتج الموسيقى فتحي سلامة حفلاً غنائيًا بدار الأوبرا المصرية، 28 نوفمبر المقبل، والحفل هو إعادة توزيع موسيقى “سلامة” من فيلم ”جنة الشياطين” إخراج أسامة فوزي والحائز على جائزة مهرجان السينما سنة 2000 وفيلم “المسافر” إخراج أحمد ماهر، وبطولة عمر الشريف الذي عرض في مهرجان فينيسيا، وفيلم “علامات أبريل” الحائز على جائزة مهرجان السينما سنة 2000 عن الفيلم القصير.
 
فتحي سلامة مؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو وهو الفنان الوحيد في العالم العربي الحاصل على جائزة الجرامي الموسيقية العالمية عام 2004. وهو حاصل على عدة جوائز أخرى منها جائزة البي بي سي عام 2004 ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2000.
أسس فتحي سلامة فرقة شرقيات عام 1988 التي قدمت أكثر من 2000 حفل موسيقي على مدى الأعوام السابقة وحتى الآن على أعرق مسارح العالم وفي أكبر مهرجانات الجاز والوورلد ميوزيك. 
لفتحي سلامة تسعة ألبومات تعاون فيها مع أعلام الموسيقى والغناء في العالم مثل يوسو ندور وسيزاريا إيفورا وغيرهم ومنهم ألبومان لمؤلفاته من مشروع شرقيات.
 
 ساهم في توزيع وتلحين عديد من الأغاني للمشاهير، أمثال محمد منير، عمرو دياب، علي الحجار، أنوشكا، وغيرهم كما اشترك في ورشة الموسيقية دينا الوديدي، مسار اجباري، محمد محسن، أمير من كايرو كي.